Thursday, March 28, 2013

انقطاعات ل ثلاث كابلات بحرية تضعف حركة الاتصالات الدولية فى مصر شاملة خدمة الانترنت


خلال أقل من أسبوع, انقطاعات ل ثلاث كابلات بحرية تضعف حركة الاتصالات الدولية فى مصر شاملة خدمة الانترنت





في سلسلة غير متوقعة للغاية، عانى 2 من الكابلات الرئيسية المارة ب مصر( تى أى نورث واي آى جى) من قطع في البحر المتوسط ​​هذا الأسبوع. الأمر الذي جعل شركة الاتصالات المصرية  تنقل كافة حركة مرور المعلومات من الكابلات المنقطعه الى كابل سى ميوى 4 لاستعادة حركة المرور بما في ذلك المعلومات المنقولة على كابل سيكوم الدولى الذى يستخدم كابل تى اي نورث للمرور عبر البحر الأبيض المتوسط ​​.

صباح أمس، قطع آخرغريب حدث ل كابل سي ميوى 4 الذى تم نقل البيترافيك اليه على بعد 750 متر فقط من محطة الانزال البحرى على الشاطىء. مما أثر على كل الترافيك الذى تم انقاذه منذ يومين على هذا الكابل اضافة الى الترافيك الاصلى الذى كان يمر عليه     
وبالتالي فإن التصالات المصرية الدولية بما في ذلك الدخول إلى الإنترنت تعانى من بطء شديد يعانى منها المستخدمين  فى مصر.

أعلنت القوات البحرية المصرية مساء امس انهم أمسكوا 3 صيادين مع سترات للغوص في قارب صغيرفى وقت اكتشاف القطع على الكابل. وهم الآن قيد التحقيق.
بالتوازي مع الرأي الذي يقول الخبراء أن كابل بحري بهذه المنطقة القريبة من المحطة المقصودة لديه درع قوي جدا والتي من الصعب جدا أن تقطع مع الأدوات الأولية مثل الفئوس او القطاعات أو نحو ذلك.

وبالاضافة الى ذلك , الكابل في هذا القرب من الشاطىء يحمل جهد كهربى عالي جدا لتوريده الى  سلسلة من محطات التقوية الصغيرة التى تقع على طول الكابل.

لذلك دعونا ننتظر ونرى ما اذا كان الانقطاعت الثلاث نتيجة لمخطط ام هى فقط عن طريق الصدفة.


ياسر السكرى

No comments:

Post a Comment